ميزة جديدة من google لشريط الادوات للتحكم بملفات الميديا اثناء التصفح




جوجل تضيف زر جديد لشريط الادوات لايقاف وتشغيل ملفات الميديا اثناء التصفح 


  • يبدو أن Google ستضيف قريبًا زر تشغيل جديد إلى متصفح Chrome ، كما رصدته بعض مواقع اخبار التقنية . حيث سيضاف الزر الى شريط أدوات Chrome ، وسيسمح للمستخدمين بتشغيل أو إيقاف الفيديو أو الموسيقى التي يتم تشغيلها في علامة التبويب مؤقتًا.

  • وتسمى هذه الميزة في المتصفح باسم " عناصر التحكم في الوسائط العالمية " ، ويتم اختبارها حاليًا على متصفحات  Chrome ، و Canary. و بمجرد تمكينها ، ستظهر الميزة بجوار حقل URL ، وستكون فعالة على ما يتم تشغيله من ملفات موسيقى او فيديو ، حتى وان كانت هذه الوسائط موجودة في علامة تبويب مختلفة.

  • وإذا كان لديك متصفح Canary وترغب في اختباره بنفسك ، فيمكنك الانتقال إلى صفحة التجارب الخاصة به  والبحث عن "عناصر تحكم الوسائط العالمية". وعندما تنبثق النتيجة ، يمكنك بعد ذلك تمكينها . وبعد إعادة تشغيل المتصفح ، سترى زر تشغيل صغيرًا بجوار حقل عنوان URL. بمجرد الاستماع إلى أغنية أو مقطع فيديو ، ستسمح لك الميزة بتسريع الملف إلى الأمام أو الخلف أو إيقافه مؤقتًا أو تشغيله. وتم اختبارها وهي تعمل مع مواقع الفيديو مثل YouTube و Vimeo ، وكذلك صفحات البودكاست من Apple و Spotify ، على الرغم من أنه إذا كان لديك عدة علامات تبويب تقوم بتشغيل شيء ما (على سبيل المثال ، اذا بدأت احدى الصفحات في تشغيل الفيديو تلقائيًا) ، فستعمل الميزة بالاعتماد على ملف الوسائط الذي يعمل ايا كان موقعه.

  • ليس من الواضح متى سيصبح الزر متاحًا لمتصفح Chrome الرئيسي حتى الآن ، ولكن يبدو أنه ميزة جديدة ومفيدة . لقد قدمت Google بعض الميزات ذات القيمة على مر السنين في الماضي , يبدو ذلك كخطوة منطقية تالية ايضا أن إيقاف الأغنية أو الفيديو الذي كنت تستمع إليه مؤقتًا للاستماع إلى شيء آخر بسرعة.

ليست هناك تعليقات